splash-logo
Powered By
لحياة أفضل!

لحياة أفضل!

15 October 2022

بعد إطلاق مشروع "ألف غرفة" في منتصف شهر شباط-فبراير من عام ٢٠٢٠، لاقى المشروع إقبالًا من المتبرعين، خاصة بعد سرعة التنفيذ التي باشرنا بها، ولإثبات المشروع فعاليته؛ باعتباره يُقدم بديلًا عن حياة الخيام، ببناء وحدات سكنية من لَبِنات حجرية، إضافة لتكلفة الغرفة المنخفضة نسبيًا، فـ٢٥٠$ تكفي لبناء غرفة لعائلة، وبذلك يتخفف النازحون من عشرات الهموم التي لا يلاقيها المرء إلا تحت قماش الخيمة. 


وخلال شهور قليلة، استطعنا الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، واللتان كانتا في باريشا وطورلاها، إذ كانت نتيجة المرحلة الأولى.. إسكان ٢٦١ عائلة، بينما تمكنّا خلال المرحلة الثانية من بناء ١٧٦ غرفة سكنية ونقل العوائل إليها، لنكون قد ساهمنا بأن تطوى ٤٣٧ خيمة خلال المرحلتين، وأن تستقر العوائل بشكل أفضل من السابق. 


والآن، نباشر في المرحلة الثالثة في منتصف العام، حيث سيكون العمل في مدينة إعزاز شمالي سوريا، وأمامنا خطة لإسكان ٤٧٢ عائلة نازحة جديدة، إضافة لبناء الكتل الخدمية كالمدرسة والمركز الصحي والمسجد، ليكون تجمعًا أقرب ما يمكن لقضاء حاجات الأهالي. 


ممتنون لكل من آمن معنا بضرورة اتخاذ خطوة جدية لتحسين حياة النازحين، ولكل من شعر دائمًا كيف يكون القهر في الخيام.. مجتمعًا مع كل مآسي الحياة، حيث لا تتساوى معه معاناة، ولا تُقارن به مصيبة.

Loading...Loading...Loading...Loading...