منحة ملهم 2022

منحة فريق ملهم للطلاب الجامعيين 2022 / سوريا


مئات الطلبة الجامعيين خسروا فرصتهم التعليمية بسبب النزوح واللجوء، تأتي منحة ملهم في كل عام لمساعدة أكبر عدد ممكن من الطلاب على إكمال تعليمهم الجامعي والحصول على الخبرات والمعارف اللازمة لبناء مدنهم ومجتمعاتهم من جديد .

أكثر من 2000 طالب جامعي قمنا بكفالة تعليمهم خلال السنوات الماضية, وفي هذا العام منحة ملهم ستساعد 400 طالب وطالبة في سوريا على إكمال دراستهم والوصول لأحلامهم.

هل أنت طالب سوري يسعى لبناء مستقبل مميز وتقديم الفائدة للمجتمع؟
إذاً نحن بانتظار تقدمكم لمنحة فريق ملهم ..

هدف المنحة

400 طالب/ة

آخر موعد لاستقبال الطلبات

12-10-2022

عدد الطلبات المقدمة لغاية الآن

+2000

آلية التقدم للمنحة

  • الموافقة على شروط المنحة: يشترط على الطالب/ة في البداية أن يقوم بقراءة شروط وأحكام المنحة والموافقة عليها قبل البدء بتقديم الطلب وتعبئة النموذج الإلكتروني.
  • تقديم الطلب وتعبئة النموذج الإلكتروني: وتعتبر هذه الخطوة بمثابة المرحلة الأولى من التقديم، والتي لا تعني بالضرورة الموافقة على الطلب أو الرفض وإنما يكون الطلب قيد الدراسة.
  • دراسة الطلب: تقوم لجنة خاصة بدراسة الطلبات، ويتم التأكد من تحقيق ومن المعلومات المُرسلة من الطالب، لذا تأكد أن تكون جميع المعلومات التي تقدّمها صحيحة مع التنويه أنه وبحال وجود أي معلومة خاطئة سنضطر آسفين لرفض الطلب.
  • نتيجة أولية: في حال تمت الموافقة الأولية للطالب/ة يتم تحديد موعد مع الطالب ليتم زيارته وإجراء مقابلة معه أو يتم إجراء مقابلة عن طريق برنامج السكايب، وقد يضطر الفريق إلى الاستفسار عن الطالب بالطرق التي يراها مناسبة.
  • استكمال الأوراق والإثباتات: يقوم الطالب/ة خلال المقابلة باستكمال كافة الأوراق الثبوتية والمستندات اللازمة.
  • نتيجة الطلب النهائية: بعد دراسة الطلب وتحديد حالة الطالب/ة يتم تحديد نتيجة الطلب، في حال الموافقة ستتلقى منّا بريد إلكتروني أو رسالة عبر الجوال خلال 10 أيام من تقديم الطلب، وفي حال لم يصلك إيميل أو رسالة منّا فإننا نأّسّف لعدم قبولك ونرجو منك تقبّل ذلك حيث أنّنا نتمنى قبول جميع الطلاب ونبذل جهدنا لمساعدتكم، إلّا أنّ العدد محدود جداً.

شروط التقدم للمنحة

- أن يكون الطالب/ة سوري الجنسية ويقيم في سوريا.

- أن يكون الطالب/ة غير مستفيد من أي منحة أو كفالة تعليمية أخرى.

- ألا يتجاوز عمر الطالب/ة ٢٥ عاماً.

- أن يكون الطالب/ة غير مقتدر مادياً على تأمين التكاليف الدراسية أو الأقساط الجامعية.

- أن يكون الطالب/ة ممن تنطبق عليهم المعايير والأحكام المختارة والمحددة من قبل فريق ملهم.



من نحن

فريق ملهم التطوعي هو منظمة خيريّة غير ربحيّة، تأسّست في عام 2012 في الأردن من قبل مجموعة من الطّلاب الجامعيّين آنذاك، وتهدف لمساعدة المهجّرين السّوريين في دول اللجوء والشّمال السّوري، مقرّها الرئيسي الحالي تركيا، ومرخّصة في عدّة دول حول العالم ومنها: ألمانيا وكندا والسويد.