splash-logo
Powered By
حملات فريق ملهم التطوعي 2023

حملات فريق ملهم التطوعي 2023

18 January 2024


يعتبر قسم الحملات من أهم الأقسام في فريق ملهم التطوعي, حيث يندرج تحت هذا القسم العديد من الحملات المهمة والتي يتم تنفيذها في أماكن عمل الفريق المختلفة.

سنستعرض في هذه المقالة معلومات وتفاصيل بعض الحملات, تابع القراءة لتدرك أثر تبرعاتك ومساهمتك !


ماهي رؤية فريق ملهم في قسم الحملات وكيف يطلق الحملات ؟ 

يتطلع فريق ملهم لتقديم الاستجابة الطارئة عند الكوارث والحوادث وأن يكون على أتم الجاهزية والاستعداد دوماً.

يستلهم الفريق حملاته من الأحداث الميدانية والكوارث المفاجئة, ويتم إطلاق الحملات وفق معايير محددة, حيث يتم إجراء مسح أولي وتقديم المقترحات ومن ثم تتم دراسة الفكرة وآلية التنفيذ.

 في المرحلة الأخيرة نطلق الحملة على الموقع الإلكتروني ويبدأ جمع التبرعات, ويتم التنفيذ بشكل فوري استجابةً للحوادث أو الكوارث.


كم حملة أطلق قسم الحملات في فريق ملهم التطوعي ؟ وأين تم تنفيذها ؟ 


ينشط عمل الفريق في قسم الحملات في عدة مناطق, وقد تم إطلاق أكثر من 500 حملة على الموقع الإلكتروني لفريق ملهم التطوعي في قسم الحملات، أغلبها للحملات والاستجابة الطارئة.

معظم هذه الحملات يتم تنفيذها في الشمال السوري ودول اللجوء، وما بقي حملات مناصرة للدول والمحافظات الأخرى مثل حملة لأطفال غزة واستجابة لأهلنا في ليبيا .



أهم 4 الحملات في فريق ملهم التطوعي


حملة ملهميون في رمضان 


تم البدء في الحملة عام 2015 وحملت نفس الاسم على مدار السنين، وتوسعت حتى شملت تنفيذ خاص للأطفال والعوائل، الإفطارات الجماعية وإقامة الفعاليات والمناسبات الرمضانية وغيرها. 


يتم تخديم مئات آلاف العوائل سنوياً، حيث يتم البدء بتنفيذ الحملة قبل قدوم شهر رمضان المبارك بتأمين سلل السحور وغيرها للعوائل المهجرة. 


كما أنه ومع اقتراب نهاية شهر رمضان يتم إطلاق حملة زكاة الفطر وتوزيع حصص الزكاة على آلاف العوائل. 


وكما ذكرنا, يتم تنفيذ الحملة في الشمال السوري ودول اللجوء، تركيا ولبنان والأردن لأشد العوائل حاجة. 


حملة خيرك دفا 


حملة موسمية يتم إطلاقها وتنفيذها سنوياً لتأمين مستلزمات التدفئة للعوائل المهجرة وأطفالهم في الشمال السوري ودول اللجوء. 


بدأت في عام 2015 ووصلت بنسختها الـ 17 لهذا العام, حيث يتم إطلاق سنوياً حملات خاصة للشمال السوري ودول اللجوء، حملة خاصة لمخيمات عرسال التي تتأثر بشكل كبير جداً من الثلوج، وحملة خاصة لأهل فلسطين حيث يتم التبرع من الداخل الفلسطيني لتنفيذ الحملة في مناطق عمل فريق ملهم التطوعي. 


تشمل الحملة تأمين مواد التدفئة للمخيمات والقرى السكنية التابعة لفريق ملهم وتأمين الحطب والشوادر واستجابة المخيمات المتضررة من الفيضانات والثلوج، كما يتم تأمين كسوة شتوية لأكبر عدد من الأطفال في المخيمات والمدارس وغيرها. 

حتى الآن.. مئات الآلاف من المستفيدين سنوياً، والملايين منذ إطلاق الحملة.


هذا الشتاء مؤلم ومليء بالأسى, شارك الدفء مع المحتاجين وتبرع لحملة خيرك دفا الآن !

للتبرع لحملة خيرك دفا17 انقر هنا.


حملة شوب 


تم إطلاق حملة شوب للمرة الأولى في عام 2020 بسبب انعدام مواد التبريد ودرجات الحرارة المرتفعة في الخيام القماشية والمخيمات الترابية, الأمر الذب أدى لانتشار الأوبئة والأمراض والجراثيم في ظل انعدام خدمات ومقومات الحياة الأساسية, وقد وصلت الحملة بنسختها الثالثة هذا العام. 


ضمن حملة شوب, يتم تخديم سنوياً آلاف العوائل المهجرة سنوياً بمواد التبريد اللازمة؛ كالمراوح وقوالب الثلج والطاقة الشمسية والبطاريات في الشمال السوري وجنوب لبنان. 


كما تم في آخر نسخة إطلاق حملة الفواكه، لتوزيع الفواكه مع مواد التبريد للعوائل. بالإضافة لإقامة الفعاليات والمسابح للأطفال في المخيمات.

 ساهم في تخفيف معاناة الخيام عبر التبرّع لحملة شوب.


حملة إطعام مسكين


آلاف العوائل لا تجد قوت يومها، ينام أطفالها جياعاً.. ويستيقظ كبارها ألماً. 


تهدف حملة "إطعام مسكين" لإطعام آلاف العوائل التي لا تجد قوت يومها, حيث ينام الأطفال جياعاً ويستيقظ الكبار ألماً ! 


تم إطلاق حملة "إطعام مسكين" عام 2018 لأهمية الإحسان والصدقة كما قال تعالى: "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا"

حيث من الممكن للمتبرع إخراج مبالغ الكفارة المتعلقة بإطعام مسكين ليتم توزيعها على المستحقين. 

كما أن الحملة مستمرة بشكل دائم لتأمين الوجبات الغذائية لأشد العوائل حاجة في مخيمات الشمال السوري، بتأمين حصص الدجاج أو اللحمة، مع الخضار حيث تكفي الحصة عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص. 


عشرات الحملات في موقعنا متاحة للتبرع, ومئات الأفراد بانتظار تبرعاتكم !

بإمكانكم المساهمة في هذه الحملات والعديد من الحملات التي أطلقها فريق ملهم التطوعي عبر موقعه الإلكتروني, وتأكد بأن تبرعاتك سواءً كان المبلغ صغيراً أو كبيراً فإنها ستكون جسراً من الامل والفرح للمحتاجين.


قم بزيارة صفحة التبرع لقسم الحملات, اختر أي حملة تريد التبرع لها وساهم في إنقاذ النازحين, الفقراء, والمرضى من الموت!.

انتقل لصفحة الحملات وتبرع الآن عبر النقر هنا.


Loading...Loading...Loading...Loading...