splash-logo
Powered By
التبرع لإفطار صائم - تبرّع لإفطار المحتاجين في الشمال السوري

التبرع لإفطار صائم - تبرّع لإفطار المحتاجين في الشمال السوري

02 March 2024

تبرع الآن بثمن وجبة لإفطار صائم في المخيمات عبر "حملة إفطار صائم - رمضان 2024 "

أو تبرع بمبلغ 65$ الذي يكفي لإفطار عائلة طيلة شهر رمضان المبارك عبر "حملة الطرود الغذائية - رمضان 2024 "

من جمال ديننا الإسلامي الحنيف، أن أبواب الخير فيه متعددة وأسباب الأجر فيه كثيرة، فإن تعسّر على العبد باب، طرق الآخر، وإن غاب سبب، حضرت أسباب محله.

ومن أبواب الخير التي وفّرها ديننا، هو المساهمة في إفطار صائم من خلال توفير وجبات الإفطار أو المساعدة في تجهيزيها وتقديمها للصائمين، وهو ما يعود على المتصدق بأجر يعادل أجر الصائم، فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "مَنْ فَطَّرَ صَائمًا، كانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أجْر الصَّائمِ شيءٍ".

للتبرع بإفطار صائم ومضاعفة أجرك انتقل إلى "حملة إفطار صائم - رمضان 2024 "

أو تبرع بمبلغ 65$ الذي يكفي لإفطار عائلة طيلة شهر رمضان المبارك عبر "حملة الطرود الغذائية - رمضان 2024 "

فضل إفطار صائم في رمضان

قد دلت آيات القرآن الكريم وأحاديث السنّة الشريفة على فضل الصدقة عامة، وفضل إطعام الطعام خاصة؛ فإن من صفات عباد الله الأبرار إطعام الطعام لوجه الله وحده، فقد قال الله تعالى: "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا، إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا"، وإن كان هذا فضل إطعام الطّعام بشكل عام، فلإفطار الصائمين فضل أعظم، فإن من يفطر صائمًا، قد نال بذلك ثوابين: ثواب إطعام الطّعام وثواب إفطار الصائم. 

 قد ذكر النّبي صلى الله عليه وسلّم أن ثواب إفطار الصائم يعادل ثواب الصائم نفسه، فما هو ثواب الصائم في الإسلام؟

لم تحدد الشريعة مقدار أجر الصوم، فهو لله يضاعفه لمن شاء من عباده كيفما شاء، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قال الله تعالى: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به".

شاهد إفطار أقامه فريق ملهم التطوعي في الشمال السوري: إفطار صائم في الشمال السوري || رمضان 2023

أهمية مبادرة إفطار صائم في المجتمعات المتضررة

مع دخول شهر رمضان الفضيل، ومع ازدياد أعداد المحتاجين بسبب الحروب والكوارث، تزداد الحاجة لمبادرات إفطار الصائم، لِما فيها من سد لحاجة المسكين وعون له على صيام الشهر واستغلال أوقاته؛ لذا فلتتبع مثل هذه المبادرات في هذا الشهر وليكن لك حظ فيها، خاصةً في المناطق المنكوبة، كالشمال السوري، حيث تعيش الآلاف من الأسر في خيم تفتقر لمقومات الحياة البسيطة، وحيث يستقبل الملايين من المهجّرين شهر الخير والإحسان دون أن يكون في خيمهم مؤونة تكفيهم لنهاية الشهر فتصلب أجسادهم وتعينهم على صيامه وقيامه. 

كيفية التبرع بإفطار صائم ؟

بإمكانك التبرع بإفطار عائلة طيلة شهر رمضان عبر موقع فريق ملهم التطوعي الرسمي, ضمن "حملة الطرود الغذائية - رمضان 2024 " التي أطلقها لرمضان 2024.

تبرع أيضاً الآن بثمن وجبة لإفطار صائم في المخيمات عبر حملة إفطار صائم - رمضان 2024 "

Loading...Loading...Loading...Loading...