الحملة 177

لأهل العز - معرة النعمان

تضامنك معهم سيساهم حقاً في التخفيف عنهم
Image Description

قسم الحملات

لدعم الحملات الاغاثية والانسانية
المبلغ المطلوب 370614
المدفوع 370669
متبقي -55
  بدأت في 20/12/2019
  إغاثي
  لم يتم تأمينها بعد
هذه عائلة من آلاف العائلات النازحة من معرة النعمان .. تبحث عن سيارة تنقلهم خارج المدينة في معرة النعمان لا شيء يصف ما يمر به الناس تحت القصف .. اضطروا للهرب و هم الآن بالعراء تماما تحت الشجر و بالطرقات .. لا يوجد حتى سيارات لنقلهم .. ولا بيوت ليسكنوا بها في المدن التي نزحوا إليها . هذه العائلات استقبلت النازحين من كل مدن سوريا .. و هم الآن بأمس الحاجة لتبرعاتكم ... تبرع بأي مبلغ للتخفيف عنهم و ساعدنا لنجهز مراكز إيواء لهم تقيهم البرد الذي لا يُحتمل.

عدد المتبرعين 3847

ام
ام
ام
مح
Mo
Go
Ha
M.
Fa
Sa
Wa
sk
Lu
مح
Hu
Ra
Ah
ad
ad
ou
+100

أخبار الحملة

 منذ 5 شهر


حتى تأمين الخبز بيحتاج جهد لما تكون نازح، هالصور من توزيع خبز بشكل يومي على أهلنا النازحين في مدينة الباب ضمن حملة أهل العز..


 منذ 7 شهر


لا يبقَ للنازح حين يخسر ذكرياته ومنزله، سوى آمال العودة، وسلامة الأطفال! لذا؛ مستمرون من خلال حملة أهل العز لتدارك المأساة🎬


 منذ 7 شهر


ما حدا بيقدر يتعود ع مشهد طفل عم يرجف، فكيف إذا كان هالطفل ابنك؟
بمخيم باتبو كنا متواجدين لتوزيع فحم عالنازحين، ضمن حملة أهل العز🙏🏻


 منذ 7 شهر


مستمرين بحملة لأهل العز، ولسا عم نزور تجمعات النازحين لنعينهم بالاحتياجات حسب الأولوية، هالصور من توزيع سلل غذائية بدركوش، والله يرد كل نازح لبيته عن قريب🙏🏻


 منذ 7 شهر


لازم تضل متذكر! إنه هالناس طلعت من بيوتها طلعت من بيوتها ظلم.. وانحرمت كل شي! صور من توزيع لوازم التدفئة ضمن حملة أهل العز، والعمل مستمر لتلبية احتياجات أهالينا.


 منذ 7 شهر


لما فتنا وشفنا كيف الناس عايشة بمدجنة احترنا شو اللي بيقهر أكتر؟ المكان ولا الريحة ولا عدد العوائل الهائل ولا البرد؟ وعدناهم إنه نرجع لنحسّن وضعها. وضمن حملة أهل العز قدرنا نبني غرف بداخلها، كأهم شي خبرونا إنهم محتاجينه🙏🏻


 


 منذ 7 شهر


الناس اللي بالطرقات مسؤوليتنا، ولازم.. نعمل شي ببردهم وخوفهم!
بحملة أهل العز كنا بتوزيع أغطية عالنازحين، جهد قليل مقابل حجم الكارثة، ومستمرين بكل وسعنا🙏🏻


 منذ 7 شهر


بموجة النزوح الكبيرة صارت أيامنا عبارة عن بحث متواصل لمكان للأهالي، هالصور من تجهيز بناء للنازحين، من كل قلبنا منتمنى إلهم الرجعة القريبة ع بيوتهم بخير وسلامة🙏🏻


 منذ 7 شهر


أكثر من 50 عائلة تعيش في مدجنة وسط ظروف معيشية في غاية السوء!


 منذ 7 شهر


حملة لأهل العز مستمرة واليوم من عفرين لتجهيز خيم لإيواء 100 عائلة وافدة من ريف إدلب..


 منذ 7 شهر


بفضل الله يلي سخّر قلوبكم قدرنا نستقبل أربعين عائلة كانت بالطرقات بدون مأوى!
وما زالت الحملة مستمرة،


 منذ 7 شهر


أحد المتبرعين قرر إنه يوزع مبالغ مالية ع أهالي أحد المخيمات، حتى يأمنوا اللي بيحتاجوه حسب الأولوية إلهم. ممتنين لثقتكم ولكل حدا عم يساعد بكل طاقته ليخفف المأساة اللي فوق الاحتمال🙏🏻


 منذ 7 شهر


أحلامنا أكبر من المخيمات، لكن ظروفنا الحالية عم تضطرنا لإلها، ومن ضمن استجابتنا لهالظروف أنشأنا مخيم بمدينة عفرين لأهلنا المهجّرين، عمرناه بأيدينا، وقلوبنا مشتاقة للحظة هدمه ورجوع أهله لبيتوهم آمنين.


 منذ 7 شهر


سواء كانت هالشوارع غرقانة بالمطر، أو جافة ويابسة، قلوبنا بعدها مزروعة فيها بحسرتها وهمتها لتستقبل أهلنا المهجّرين، ومن ضمن حملة لأهل العز، بعدنا مستمرين بتوزيع بعض المساعدات البسيطة لأهلنا يلي أتعبهم طريق التهجير.


 منذ 7 شهر


أيادي النساء عم يكون إلها مساهمة كبيرة بحملة أهل العز، لتوزيع الألبسة عالنازحين ضمن معرض الألبسة المستمر لـ١٥ يوم، الحاجة كبيرة ومافي حدا عاجز عن تقديم العون!


 منذ 7 شهر


ضمن حملة أهل العز، أنشأنا عدة مخيمات للنازحين في الشمال السوري، على أمل نقدر نوفر لهم ولأطفالهم مكان أفضل بالأيام القادمة..
أمانينا بالرجعة القريبة لكل المهجّرين..


 منذ 7 شهر


منبني خيمة ومنستقبل ١٠ عائلات نازحة بعفرين.. لا عادت الأرض وسعت.. ولا عدنا قادرين نستوعب أعداد النازحين الكبيرة
مستمرين بحملة لأهل العز لإغاثة أهلنا الي هربوا من تحت القصف لتحت البرد


 منذ 7 شهر


بلا عازل عن مطر السماء، ولا رادّ لبرد الشتاء! يقضي النازحون أيامهم بأسوأ ظروف إنسانية، حيث تحول الشمال السوري لجرح كبير ممتد من القهر والتهجير! قد لا تستطيع إيقاف القصف، لكنك تستطيع تأمين بديل آمن!


 منذ 7 شهر


قلوبكم الطيبة كانت سبب بإنه نجهز مركز إيواء بدركوش، لتدخل العوائل عليه من البرد والخوف، المبلغ اللي بتتبرع فيه عم يصير بقلوبهم أمان ودفا!


 منذ 7 شهر


أكثر من 50 عائلة تعيش في مدجنة وسط ظروف معيشية في غاية السوء!


 منذ 7 شهر


كل تبرع بيوصلنا منكم عم يكون بصمة خير وحنيّة على واقع أهلنا الصعب وبتبرعاتكم لسا مستمرين بحملة لأهل العز ويلي من ضمنها توزيع عدد من السلل الغذائية بريف عفرين لتسد حاجة عائلات كتير ما الها أمل غير دعمكم..


 منذ 7 شهر


عائلة نازحة
زوجي ختيار ... اكتر شي بيقهرو أنو الحمام بقلب الغرفة
بس عمرولنا حيط للحمام
عائلتين تسكنان في هذه الغرفة
أب و زوجته و زوجة ابنهما مع ٣ اطفال
بحاجة لإعمار جدران لفصل الغرفة عن الحمام و المطبخ و مساعدة مالية و غذائية
تبرعوا لمساعدة العائلات النازحة


 منذ 7 شهر


رح يحفظ التاريخ أسماء هالشوارع، رح يحفظ هالحدث والظلم يلي حرم الناس من بيوتها وشرّدها، ولإنهم أهلنا، ركضنا لنلملم دموعهم من الشوارع، وحاولنا نخفف عنهم ونقدم المساعدات بالطرقات ضمن حملة لأهل العز


 منذ 7 شهر


نحن واقفين هون مو لإنه أهلنا محتاجين، نحن واقفين لإنه نحن يلي محتاجين قلوبهم تبقى بقوتها وكرامتها، ولإنهم كانوا أول حضن استقبل الناس من قبل، كان واجبنا نكون أول حضن يلاقيهم عالطريق ويقدملهم مساعدة أولية


 منذ 7 شهر


بهاللحظات وبهالليل في ناس عم تنزح، في ناس عم تطلع من بيتها وماعندها فكرة وين رح تروح، بس بدها تطلع من تحت النار والخوف!
كل حدا ما عم يعيش الخوف، بيقدر يعمل شي!


 منذ 7 شهر


طالبات الجامعة تركوا دراستن وجامعتن وانضموا لفرق الاستجابة ليساعدوهن بتجهيز السلل الطارئة للأهالي الموجودين بالطرقات ..
الناس اليوم مو متل اي يوم الناس اليوم بحاجة الكل وبحاجة كلشي بالمطلق بحاجة كل حدا بقدر يعمل أي شي لإلن .


 منذ 7 شهر


بزحمة هالقهر وكلمات الوداع كانت إيدينا ممدودة على ضفاف الطريق لتلمس قلوب أهلنا النازحين وتمسح عنها شيء من خوفها، بهالطرقات وقفنا وحاولنا نوزع بعض المساعدات على أهلنا ضمن حملة لأهل العز


 منذ 7 شهر


صور من تجهيز مخيم للنازحين بمدينة عفرين، منتمنى إنه يكون هالحل مؤقت.. وإنه أهالينا يرجعوا لبيوتهم الدافية بأقرب وقت.


 منذ 7 شهر


الناس اللي بالطرقات مسؤوليتنا، ولازم.. نعمل شي ببردهم وخوفهم!
بحملة أهل العز كنا بتوزيع أغطية عالنازحين، جهد قليل مقابل حجم الكارثة، ومستمرين بكل وسعنا🙏🏻


 منذ 8 شهر


بترفع الخالة أم المجد وجهها مراية لكل وجع عم ينبض بذاكرتنا وحاضرنا، وظهرها المنحني الباحث عن لقمة أكل أطفالها بحاجة قلوب حنونة تسنده وتمده بالقوة والأمل!


 منذ 8 شهر


إنك تنجو ما بيعني بس إنك بعدك عم تتنفس، بالنسبة إلنا النجاة بإنه نحمي أطفالنا من نار الجهل مثل ما نحميهم من نار الموت، ولهيك أقمنالهم صف صغير بمراكز الإيواء حتى ما ينقطعوا عن العلم، وبدعمكم رح يبقى تعليمهم أولوية..


 منذ 8 شهر


بعدها الشوارع يلي نقلتهم من بيوتهم عم تحكي قصصهم، بعدها أوجاعهم جديدة ودمعتهم ساخنة، وهدفنا إنه تستمر حملتنا لأهل العز لتحتويهم كلهم وتقضي احتياجاتهم..


 منذ 8 شهر


بتوزيع السلل الغذائية ضمن حملة لأهل العز فينا نطعمي طفل ما بيعرف ليش محروم من الأكل، ما بيعرف شو يعني فقر ونزوح بس أكيد بيعرف شو يعني جوع!


 منذ 8 شهر


تبرعك هو شعلة صغيرة بتخلقها ببال إنسان مكسور بخيمة باردة، وشعلة فوق شعلة لتصير تبرعاتكم هي منبع دفء لجسد كل محتاج، ومنبع نور إلنا وإلهم وإلكم..


 منذ 8 شهر


كل شبر منفرشه ومنجهزه بكون جسر دفا وحياة لمهجر فرقته الحرب عن بيته وأرضه..
الصور من تجهيز مراكز إيواء بمدينة الباب ضمن حملة لأهل العز


 منذ 8 شهر


السقف والحيطان والمساحة الصغيرة الدافية الآمنة، هي أكتر شي بتحتاجه عائلة خايفة. صور من تجهيز مركز إيواء بمدينة الباب، والله يقدرنا بعونكم حتى نعين الكل..