splash-logo
Powered By
إفطار صائم في رمضان - تبرّع واكسب الأجر الآن

إفطار صائم في رمضان - تبرّع واكسب الأجر الآن

02 March 2024

تبرع الآن بثمن وجبة لإفطار صائم في المخيمات عن طريق الضغط هنا

أو تبرع بمبلغ 65$ الذي يكفي لإفطار عائلة طيلة شهر رمضان المبارك عن طريق الضغط هنا

لا يشبه شهر رمضان الفضيل غيره من الشهور في روحانيته ونسماته الإيمانية، كما لا يتشابه معها في الأجر المضاعف، الذي يتنافس المسلمون على نيله بأداء العبادات والإكثار من النوافل، والإنفاق في سبيل الله؛ ففي هذا الشهر المبارك، تتجلى مشاعر الإخاء والمحبة التي وضعها الله بين أبناء هذه الأمة، فتكثر المبادرات لفعل الخير، كما تتزايد الصدقات والتبرعات، وما مبادرات إفطار الصائمين سوى صورة من صور العطاء في هذا الشهر. 

إفطار صائم في رمضان

إن لصائم رمضان أجر عظيم وفضل كبير، فصيام رمضان يكفّر ذنوب العبد، لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ"، وعند ما كان هذا أجر الصوم، تنافس المسلمون على نيله والاستزادة منه، وقد أتاح الإسلام للطامعين في الأجر الفرصة في أن ينالوا ضعف أجر الصوم، وذلك بتفطيرهم لصائم آخر، فالمسلم الذي يصوم رمضان، ويحرص أيضًا على توفير أو إعداد وجبة الإفطار لغيره من الصائمين، ينال أجر صيامه ومثل أجر الصائم الذي أفطره، وذلك لقول النبي -عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم-: "مَنْ فَطَّرَ صَائمًا، كانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أجْر الصَّائمِ شيئًا".

اقرأ أيضاً : فضل إفطار صائم في رمضان

حملة إفطار صائم في رمضان 2024

إن أجر إفطار الصائم لا يقتصر على الصائم المحتاج فقط، فلو أفطرتَ صائمًا مستغنيًا لك مثل أجره -إن شاء الله-، غير أن إفطار الصائمين من المحتاجين والفقراء له أجر أكبر، لأنك بذلك تكون قد أفطرت صائًما وساهمت في سد حاجة فقير. 

لذلك يطلق فريق ملهم التطوعي سنويًا حملة "إفطار صائم" لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين المحتاجين في المخيمات ومناطق النزوح.

لمعرفة المزيد عن الحملة اقرأ المقال التالي : إفطار صائم في رمضان 2024

فبادر لتنال هذا الثواب وهذا الأجر المضاعف، فإنها مجرد أيام معدودة وتنقضي وتزول الفرصة.

للتبرع لحملة إفطار صائم اضغط هنا.

كما أن الفرصة أمامك في هذا الشهر لتزداد من الأجر من خلال المساهمة في حملاتنا الرمضانية الأخرى, قم بزيارة الموقع الرسمي لفريق ملهم التطوعي للاطلاع على أحدث الحملات.

تبرع الآن بثمن وجبة لافطار صائم في المخيمات عن طريق الضغط هنا

أو تبرع بمبلغ 65$ الذي يكفي لافطار عائلة طيلة شهر رمضان المبارك عن طريق الضغط هنا


Loading...Loading...Loading...Loading...