splash-logo
Powered By
القسم الإنساني في فريق ملهم التطوعي 2023

القسم الإنساني في فريق ملهم التطوعي 2023

17 January 2024

يهتم قسم الحالات الإنسانية في فريق ملهم التطوعي بالحالات التي تحتاج مساعدات عينية أو مادية وغير طبية, حيث يعمل هذا القسم على مساندة العوائل الأشد فقراً وحاجةً في الظروف الصعبة أو الطارئة التي تداهم العائلة.

سنذكر في هذا المقال أهم المعلومات للمتبرع والمستفيد حول قسم الحالات الإنسانية في فريق ملهم التطوعي.

إحصائيات قسم الحالات الإنسانية في فريق ملهم التطوعي : 

 قدّم قسم الحالات الإنسانية مساعدات لأكثر من 9934 حالة متوزعة في مناطق عمل الفريق حتى نهاية العام 2023, حيث تم توفير أهم احتياجاتهم من مسكن وملبس وغذاء.

3425 حالة منهم خلال عام 2023 بمعدل 17000 مستفيداً.

بالإضافة للكفالات الإنسانية في الفريق, حيث قمنا بكفالة أكثر من 226 حالة بشكل شهري لتوفير أهم الاحتياجات الأساسية للعام الماضي.

كما بلغ عدد المستفيدين من القسم الإنساني إلى الآن ما يقارب 49,670 مستفيد من مسكن وملبس وغذاء أو احتياجات أساسية!.

حالات مؤثرة في قسم الحالات الإنسانية :

 

حضانة الطفلة غالية :

 

غالية طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها ١١ يوم، فور ولادتها تم نقلها لحاضنة الأطفال بسبب مشاكل صحية, وللأسف فإن والدها لا يستطيع تحمل تكاليف الحضانة رغم سعيه الدائم كعامل بأجر يومي في سوريا لتأمين المصاريف وهي ووالدتها في تركيا, كما أن والدتها مريضة سكري وتعالج باستخدام إبر الأنسولين بشكل دوري حتى في فترات الحمل.

اضطرت والدتها للدخول إلى المشافي التركية الخاصة للحفاظ على حياتها وتراكمت عليهم الديون والأجور وبفضل الله ومن ثم تبرعاتكم ساندنا عائلة الطفلة غالية بالتكفّل بتسديد مصاريف المستشفى التي كانت قد ترتبت عليهم كمساهمة في تخفيف العبء عن العائلة.

الطفلة أنعام المصابة بتشوّه خلقي :

 

عجز كبير أحاط بالأخ سامر بعد ولادة طفلته أنعام بتشوّه خلقي في اليدين, لا سيما بضرورة إجرائها لجلسات علاج فيزيائي مكثفة, في هذه الأثناء لم يكن الأخ سامر قادراً على توفير المستلزمات الأساسية بسبب الدخل المنخفض والمعاناة في إيجاد فرص عمل.

بفضل تبرعاتكم قمنا بمساندة أنعام وقمنا بتخفيف الألم والهم من على قلب والدها على أمل أن تصبح أنعام سليمة معافاة بعد إنهاء الجلسات العلاجية. !

بإمكانك التبرع للحالات المشابهة لأنعام وغالية بمبلغ لا على التعيين لحملة الحالات الطارئة.

ماذا يقدم القسم الحالات الإنسانية في فريق ملهم التطوعي؟ 

يسعى القسم الإنساني في فريق ملهم التطوعي لتقديم مواد عينية ومبالغ مالية للعوائل الأشد حاجة, وأن يكون سندهم في فترات الصعاب والأزمات, وفي بعض الحالات يقدم القسم مساندة للعوائل الفقيرة التي لا تملك القدرة على دفع أجرة المنزل بضعة شهور (شهرين أو ثلاثة).

كما أن بعض المنازل التي تحتاج تجهيز بالمواد الأساسية كالأثاث والفرش, وبعض الحالات تحتاج مصدر للطاقة مما يجعل من ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات خياراً جيداً.

بالإضافة للغاز والسلل الغذائية والمواد الأولية وفق احتياج العائلة, ويندرج أيضاً تحت هذا القسم كل أنواع المساعدة غير الطبية مهما كانت. 

كيف يتم اختيار الحالات الإنسانية من قبل فريق ملهم التطوعي ؟ 

يتم اختيار الحالات وفق احتياجاتها وأولوياتها, في بعض المناطق مثل الشمال السوري يتم اختيار الحالات عن طريق المسح الميداني للمتطوعين في المنطقة, أما في تركيا فيتم تعبئة فورم من قبل المستفيد ويقوم الفريق بتقييم الوضع الحالي للعائلة ومن ثم الزيارة الأولية وتقييم وضع الحالة.

التنفيذ وتقديم المساعدة للحالات الإنسانية :  

بعد التقييم يتم زيارة العائلة من قبل الفريق لتأكيد الحال ومطابقة البيانات مع الاستبيان, يتم تحديد الاحتياج والنشر على الموقع الإلكتروني الخاص بالفريق, أو يتم الرفض لوجود أولوية للحالات الأكثر احتياجاً.

عشرات الحالات بانتظار مساعدتكم والمأساة متكررة وشديدة, تبرّع وكن سبباً في تخفيف المعاناة عن الفقراء :

للوصول للحالات الإنسانية والتبرع لها انقر هنا.

للتبرع المباشر لحملة الحالات الطارئة انقر هنا.

Loading...Loading...Loading...Loading...