splash-logo
Powered By
التبرع للفقراء في الشتاء - حملة خيرك دفا

التبرع للفقراء في الشتاء - حملة خيرك دفا

31 January 2024

للتبرع لتدفئة الأطفال في شمال سوريا شتاءً اضغط هنا

في أوقات البرد القارس والأمطار الغزيرة، كان واجباً علينا أن نتذكر الأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة وأوضاع قاسية خلال فصل الشتاء في الشمال السوري ودول اللجوء, كما أن التبرع للفقراء والمحتاجين في هذا الوقت يشكل فرصة لنقدم يد العون والدفء للذين يحتاجون إليه بشكل ملح 

لأجل ذلك, أطلقنا حملة "خيرك دفا" وحملة “جرابات” لنقف إلى جانب الفقراء والمحتاجين في هذا المسار الإنساني, أطفالاً وكباراً, لأنه واجبنا.

التبرع بمواد التدفئة في الشتاء ضمن حملة "خيرك دفا 17"

تهدف حملة "خيرك دفا" إلى دعم الأفراد الذين يعانون من قسوة الشتاء من خلال توفير مواد التدفئة الأولية والضرورية للعائلات التي تسكن في المخيمات.

 تتضمن هذه المواد الفحم, الملابس الشتوية، والأغطية الدافئة، لضمان حماية الأسر -التي غالب أفرادها من الأطفال- من البرد الشديد والأمطار الغزيرة.

ماذا تقدم حملة "خيرك دفا" ومن تستهدف؟

يتعهد فريق ملهم التطوعي في حملة "خيرك دفا" بتقديم الدعم والمساعدة للفئات الأكثر احتياجًا من النازحين والمقيمين في المخيمات. 

حيث يشمل دعم هذه الحملة العائلات ذات الدخل المحدود، والأطفال اليتامى، وكبار السن الذين يعيشون بمفردهم دون أي معيل. 

والهدف من ذلك هو توفير بيئة آمنة ودافئة لهؤلاء الأفراد في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها والمعاناة التي تحيطهم في خيامهم بلا أدنى وسائل التدفئة.

من هم الأشخاص المستفيدون من حملة "خيرك دفا" وأين تنشط الحملة؟

تشمل حملة خيرك دفا جميع الأفراد والعائلات الذين يعيشون في الفقر والحاجة في مخيمات الشمال السوري والجنوب اللبناني، سواءً كانوا في المناطق الرئيسية في المدن أو في الريف والمخيمات العشوائية. 

كما تركز الحملة على تحديد المخيمات والتجمعات الأكثر إلحاحًا وحاجة, ومن ثم وتوفير المساعدة الفورية لتلبية احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء.

بالإضافة لذلك, تشمل الحملة الدعم الفوري للمخيمات المتضررة بفعل السيول والأمطار أو الثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة جداً.

ماهي احتياجات المخيمات في فصل الشتاء ؟ 

تعتبر مواد التدفئة الأساسية أهم الاحتياجات في المخيمات وخاصةً في مخيمات الشمال السوري والجنوب اللبناني حيث تنشط حملة خيرك دفا, أغلب الخيام تفتقر للمواد الأولية ( مدفأة + فحم )، وقد يصل الاحتياج في بعض المخيمات لسلة NFI متكاملة ( شادر - فحم- اسفنج - بطانية - سجادة - مدفأة ). ويتم تقدير الاحتياج من قبل الفريق الميداني في المخيمات. 

المعاناة في تزايد كل شتاء, وتبرعاتكم ستكون اليد الخفية التي ستنقذ الأطفال والمحتاجين, فلا تتردوا بالتبرع لحملة خيرك دفا !


كيفية التبرع للفقراء في الشتاء عبر فريق ملهم التطوعي؟

أتحنا لكم التبرع عبر عدة حملات ضمن موقعنا في سبيل دعم المحتاجين, ومن ضمن أهم الحملات التي أطلقها فريق ملهم التطوعي عبر موقعه في فصل الشتاء حملتي "خيرك دفا" و "جرابات" 

وكما ذكرنا فإن الهدف من هذه الحملات تقديم الدعم المتكامل بالمواد الأولية أو اللوجستية للمخيمات في فصل الشتاء.

التبرع عبر حملة "خيرك دفا" : 

يمكنك المساهمة في إعادة الدفء للخيام المهترئة من خلال التبرع المباشر لحملة "خيرك دفا17" بالنسخة التي أطلقها الفريق هذا العام.

بإمكانكم الاطلاع على المعاناة التي يعانيها الأطفال والشيوخ في المخيمات عبر معرفاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي, حيث ننقل لكم المعاناة لحظةً بلحظة, وننقل لكم أثر تبرعاتكم في كل تنفيذ ! 

التبرع عبر حملة "جرابات"

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم المساهمة من خلال حملة "جرابات"، حيث يقوم فريق ملهم التطوعي من خلالها بتوزيع "الجوارب" البسيطة والتي تعتبر من البديهيات في لباس فصل الشتاء على أطفال الخيام الذين تجمدت أقدامهم من البرد! 

مما يساهم في توفير دعم متكامل للمستفيدين ومستدام طيلة الشتاء لسكان المخيمات وأهمهم الأطفال.

للمزيد اقرأ : أهم الحملات في فريق ملهم التطوعي


ندعوكم في فريق ملهم التطوعي للانضمام إلينا في حملاتنا الإنسانية وتقديم يد العون للذين يحتاجون إلى دعمنا في هذا الشتاء.

 بتضافر الجهود، يمكننا تحقيق فارق حقيقي في حياة سكان الخيام وجعل هذا الموسم أكثر دفئًا وأمانًا للجميع, كما يمكننا أيضاً إعادة البسمة التي سلبها البرد من وجوه الأطفال !

تبرّع لحملة "خيرك دفا"17 وارسم الضحكات على وجوه الأطفال بالدفء عبر النقر هنا.

تبرّع لحملة "جرابات" وشارك الأطفال أهم احتياجاتهم عبر النقر هنا.


Loading...Loading...Loading...Loading...